نصائح لمشروع وكالة دعاية واعلان


زائرى المستثمر الطموح

فى الاونه الاخيرة لاحظت زيادة عدد من يريد انشاء شركة دعاية واعلان او وكالة

دعاية
واعلان وكعادتى قمت بالبحث عن اسباب اهتمام المستثمرين بانشاء وكالة

دعاية واعلان
واستطعت الوصول الى ثلاثة اسباب

1 - زيادة ضخ الاستثمارات الانتاجية والخدمية فى بلدان العالم العربى وفى مصر

والخليج خاصه مما استتبع بالتالى نشاط هائل لوكالات الدعاية والاعلان من اجل

تبليغ
الجمهور بوجود منتج معين وبوجود خدمة معينه يسعى صاحب الاعلان

الى زيادة الترويج
لها او زيادة سمعتها فى الاسواق

2 - الربحية العالية لوكالات وشركات الدعاية والاعلان حيث ان معدل الربح فى مجال

الدعاية والاعلان عالى جدا يصل فى بعض الاحيان الى 100% ولا يقل عن 30 %

ومن يملك وكالة دعاية واعلان ويضع هامش ربح اقل من 30% فالاحسن له ان يجلس

فى بيته

3 - سهولة انشاء وكالة دعاية واعلان وهذه السهوله هى سهوله نظرية فقط وليست

فعلية بمعنى انه من السهل ان تقوم بتأجير مكتب او مبنى وان تضع به اجهزه كمبيوتر

وان تجهزه من الداخل جيدا وان تشترى ماكينات للطباعة وما بعد الطباعة وان تقوم بعد

ذلك بجلب الموظفين والمصممين وعمل دعاية لوكالتك او لشركتك وهكذا فانه يوجد الكتير

والكثير من المهتمين بانشاء وكالة دعاية واعلان وخاصه من الاخوه السعوديين التى

تشهد بلدهم طفرة فى وسائل الدعاية والاعلان الحديثة جدا

اسمح لى عزيزى المستثمر ان اقدم لك بعض النصائح الى تهمك

1 - قم بتحديد ميزانيتك جيدا ولا تضع كل نقودك فى بناء وكالة دعاية واعلان فالمثل

يقول لا تضع البيض كله فى سلة واحدة فقم مثلا باستقطاع مبلغ مناسب من مدخراتك

وابنى وكالتك على اساس هذا المبلغ ما تحتاجه فى بدايتك سبق وان شرحته وهو ان

تقوم بتأجير مكان مناسب جدا لوكالة دعاية واعلان وليدة تهدف الى جلب العملاء الكبار

وبعد ذلك تقوم بعمل التجهيزات الداخليه الجمالية وتحدد نظام المكتب من الداخل بحيث

يكون هناك حجره او حجرتين للمصممين تحتوى على اجهزه الكمبيوتر وحجره للمدير

وحجره لمسئول الحسابات وحجره لخبراء التسويق والتخطيط الاستراتيجى وحجره

لمسئولى خدمة ومتابعة العملاء واذا كان راس مالك كبير قم بأخذ محل ولا يهم ان يكون

مكانه مناسب واشترى ماكينه طباعه هايدنبرج موديل حديث وماكينه سلوفان وماكينه

التكسير


2 - الان بعد ان انتهيت من بناء المركز الادارى ل وكالة الدعاية والاعلان وكذلك انتهيت

من مكان الطباعة يجب عليك تحديد الهيكل الوظيفى والتنظيمى الداخلى فى وكالتك اول

هذه الكوادر هى السكرتارية ثم المصممين ثم خبراء التسويق والتخطيط الاستراتيجى ثم

مسئولى متابعة وخدمه العملاء ثم مسئول الحسابات ثم مسئولى التعاقدات واخيرا مسئول

الطباعة سيكون نظام سير العمل كالاتى العميل يأتى اليك او يتصل تليفونيا فتتعامل معه

السكرتارية وتحوله الى قسم خدمة العملاء الذين يتعاملون معه ويستمعون الى احتياجاته

ومتطلباته فيعودون الى قسم التسويق والتخطيط الاستراتيجى لوضع انسب الطرق والخطط

لبناء حملة اعلانية ناجحه ثم يقوم خبراء التسويق بالتنسيق مع مسئول الحسابات لوضع

الميزانيه المناسبة لعمل الحملة الاعلانية او تحديد الوسائل المناسبة للحملة الاعلانية

بناء على الميزانية المحددة من العميل ثم بعد ذلك يأتى دور المصممين لاخراج

التصميمات الخاصه بالحملة فى انسب صورة فيقوم مسئول الطباعة باخراج هذه

التصميمات فى الشكل المطبوع سواء كانت مطبوعات عادية او اعلانات طرق وهنا يقوم

مسئولى التسويق بالحملة الاعلانية طبقا للخطه الموضوعه واذا كان فى من ضمن خطط

الحملة وضع اعلانات طرق او اعلانات تليفزيون فسيقوم مسئولى التعاقدات بتخليص كافه

الاجراءات الرسمية الخاصه بهم

3 - فى النقاط السابقة انت علمت كيف تبنى وكالة الدعاية والاعلان من الداخل وكيف

سيكون تنظيم العمل من الداخل والان نأتى لأهم نقطه وهى الحصول على العملاء حقيقه

فان هذه النقطه هى اهم نقطة فى الامر كله ويراها البعض صعبة جدا ولكن انا اراها

السهل الممتنع بداية ابعد كل البعد عن الطرق التى يستخدمها اصحاب مكاتب الدعاية

والاعلان الصغيره حيث ان اشهر هذه الطرق هى خفض السعر بشدة لكى يتمكنوا من

اغراء العميل ولكن خذها منى نصيحة ان العميل الذى ينتظر دائما تخفيضات من مكاتب

الدعاية والاعلان ويقوم بتجميع عروضهم لكى يختار الانسب هو عميل غير جدير

بالاهتمام بالاضافه الى ان احتياجاته من المواد المطبوعه تكون بسيطه جدا وبكميات

تافهه للغايه فلا تقوم باستهداف هذا العميل ابدا فسوف يكون العمل معه ما هو الا

اضاعه للوقت والجهد بدون الحصول على عائد حقيقى ولذلك قم باستهداف العميل الكبير

الذى لا يبحث عن الارخص ولكن يبحث عن الأجود فهذا العميل لا يهمه السعر بقدر

اهتمامه بجوده الخدمه المقدمة له وقوتها وهذا العميل نوعان

-عميل كبير موجود بالفعل فى السوق وله منتجاته وخدماته التى يعلن عنها دائما

عن طريق لجوءه الى وكالة دعاية واعلان موجوده من قبلك

-عميل كبير يرغب فى اقتحام السوق بخدماته ومنتجاته ولم يحدد بعد وكالة الدعاية

والاعلان التى يرغب فى اللجوء اليها ولا تعتقد ان الحصول على النوع الثانى الجديد على

السوق هو اسهل من الحصول على النوع الموجود فى السوق بالفعل ويتعامل مع وكالة

دعاية واعلان وانت فى بدايتك ستقوم باستهداف النوع الاول حيث انه هو الظاهر امامك

بالفعل بعكس النوع الثانى الذى لم يبدأ بعد نشاطه الانتاجى ولم تسمع عنه من قبل

واستهداف النوع الاول من العملاء الكبار الموجودين بالفعل فى السوق ولهم منتجاتهم

وخدماتهم هو صعب جدا ولكن ليس مستحيل فالذى ستفعله هو انك ستخطفه من وكالة

الدعاية والاعلان التى يتعامل معها لتجعله يتعامل مع وكالتك انت وهذه عميلة صعبه اذ

ان تعامله مع وكالة الدعاية والاعلان التى ترغب فى خطفه منها قد يكون بناء على

معرفته الشخصية بصاحب هذه الوكالة او بسبب العلاقات العامة التى تملكها الوكاله

والتى تجعلها تمسك العميل جيدا او بسبب قوه هذه الوكاله وامتلاكها لخبراء لا يستهان

بهم فى مجالهم ليس عليك سوى ان تتجه الى هذا العميل عن طريق الشخص المناسب

من قسم المبيعات فى وكالتك وهذا الشخص سيعرض على هذا العميل جميع مميزات

وكالتك الاعلانيه سواء من ناحية جودة مطبوعاتك او من قوه خبراءك او فعاليه حملاتك

الاعلانية وغيرها من المميزات وغالبا سيرفض هذا العميل ان يترك الوكاله التى يتعامل

معها بالفعل ويقوم بالتعامل مع وكالتك ولكن المثل العامى فى مصر يقول ( العيار اللى

ميصبش يدووووووووش ) فما ادراك بما تخبأه الايام بعلاقه هذا العميل بالوكاله التى

يتعامل معها فقد يختلف معها فى بعض الامور ويتركها او قد تقوم بعمل حمله اعلانيه

فاشله له فيتركها او قد تنهار هذه الوكاله او قد يرغب فى تغييرها...... الخ فهنا سوف

يتذكرك وسيفكر فى اللجوء اليك وما عليك لحظتها سوى احتوائه وتقديم انسب واحسن

خدمة اليه وامساكه فى يدك الى هنا وانهى الجزء الاول من مقالى هذا الخاص بوكالات

الدعاية والاعلان على وعد بان بتقديم الجزء الثانى فى اقرب وقت ان شاء الله وسوف

اتكلم فيه عن باقى الطرق التى تجعلك تخطف هذا العميل وتضمه الى وكالتك الاعلانية الوليدة

اى استفسار منك عزيزى القارىء لاتتردد فى مخاطبتى على ايميلى الشخصى

Sherifer921@hotmail.com
والى لقاء

شريف عبد الهادى

17 comments:

  1. أحمد حجاج on 8 July 2012 at 18:10

    أرسل لي رقم هاتفك من فضلك
    انا رقمي
    01221777398
    01201866661

     
  2. MalcomX on 9 December 2012 at 04:00

    ما نشرته وثيق الصلة بالعنوان الذي وصلت به إليك من صفحة غوغل. مشكور يا أستاذ
    00249922596410

     
  3. سيارات on 11 December 2012 at 07:59

    يعطيك العافية

     
  4. asmaa ali on 30 December 2012 at 14:17

    السلام عليكم مجهود رائع طيب لو سمحت ليا سؤال انا عايزه افهم التسويق الالكتروني لاني مصممة مواقع ممكن تساعدني

     
  5. sabah mohamed on 26 October 2013 at 08:28

    مهم جداً مجال الدعاية والاعلان ولمعرفة المزيد عن الدعاية والاعلان يمكنكم زيارة هذا الرابط
    http://www.nabadv.com/pages.php?id=15
    http://www.nabadv.com

     
  6. دعاية واعلان on 26 October 2013 at 08:31

    لمعرفة المزيد عن الدعاية والاعلان يمكنكم زيارة هذا الرابط
    http://www.nabadv.com/pages.php?id=15
    http://www.nabadv.com
    http://advertisingagencyegy25.blogspot.com/

     
  7. realact sawater on 10 May 2015 at 08:34

    سواترنا تقدم لكم اجمل تصميمات مظلات وسواتروهناجر وبيوت شعر بالرياض
    حيث لدينا متخصصون كل مهمتهم ان يقدموا ما لكم ماتحتاجونه من مظلات وسواتر بشكل محترف وتصميم رائع
    بأسعار لا تقبل المنافسة
    مظلات
    سواتر
    مظلات وسواتر
    سواتر ومظلات
    هناجر
    بيوت شعر
    التسويق الالكتروني لميكسيوجي

     
  8. ُEl Bshayer on 14 May 2015 at 04:28

    مكافحة حشرات بمكة

    شركة صقر البشاير لمكافحة حشرات بمكة, مكافحة حشرات بجدة, مكافحة حشرات بالطائف

    هي من الشركات الرائدة بالمملكة السعودية في مكافحة الحشرات ورش المبيدات للقضاء التام على كافة انواع الحشرات التي تسبب الكثير من الامراض, نقوم بمكافحة النمل الابيض, بق الفراش, الصراصير, الفئران, الخنافس, العته, ونقوم بالقضاء ايضاً على الزواحف السامة القاتلة مثل العقارب والثعابين

    اتصل بنا على 0500941566 - 012/5576261

    مكافحة حشرات بمكة
    مكافحة حشرات بجدة

     
  9. wailmohammed mohammed on 11 September 2015 at 11:07

    ارجوك ارسل رقمك او اتصل بي لو سمحت 01223789035 - 01062266323

     
  10. wailmohammed mohammed on 11 September 2015 at 11:08

    ارجوك ارسل رقمك او اتصل بي لو سمحت 01223789035 - 01062266323

     
  11. Motion graphic on 22 October 2016 at 13:49

    انا موشن جرافيك ابتديت فى التصميم من فترة كبيرة و اشتغلت فى شركات تعليمية كبيرة كانت بتورد كتب اطفال تعليمية و قصص دينية و بعديها طورت نفسى و دخلت فى عالم الحركة ولانيمشن و عملت فديويهاات كتيرة و بردوا كنا بنورد للدول العربية ....ففعلا شركات الطباعة و النشر بقى ليها دور قوى فى السعودية و معظم الدول العربية ....شكرا للمعلومات ..وده رقمى لو فى اى استفسار 1005434497

     
  12. nour ahmed on 8 July 2017 at 09:50

    أ/ شريف ارجو من سيادتكم افادتي حيث انني اقدم على اخذ قرض لفتح مشروع في مجال الدعاية و الاعلان
    لدي بعض الاستفسارات
    ما مدي جدية المشروع و مدي الخطورة فية بالنسبة للظروف الاقتصادية الان
    ارجو الرد من سيادتكم
    وهذا هو الايميل الخاص بي nourhanyakoutZ@hotmail.com

     
  13. ali gamal on 31 August 2017 at 11:57

    شركة مكافحة حشرات بالجبيل
    هل تبحث عن افضل شركة لمكافحة الحشرات بالدمام ان شركة النسور افضل شركة لمكافحة الحشرات حيث نستخدم اكثر المواد فاعلية للاستمتاع بالخدمة يمكنك زيارة الرابط التالي
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    هل تود القضاء التام علي حشرة النمل الابيض عليك بشركة النسور تعطي الشركة ضمان بأطول فترة ممكنة يمكنك زيارة موقعنا
    شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء
    شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

     
  14. afaf elgamal on 20 October 2017 at 07:30

    شركة مكافحة حشرات بالرياض
    نور المدينة رائدة شركات المكافحة بالمملكة لديها افضل مبيدات حشرية
    مستوردة من الخارج ولديها اسطول عمالة من وزارة الصحة والزراعة يعمل معها منذ عشرات السنونhttp://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b1%d8%b4-%d9%85%d8%a8%d9%8a%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
    لديتا اامن مبيدات على صحتك وصحة اسرتك
    واجود معدات ومعافر
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    نور المدينة تقدم خصومات مزهلة للتعاقدات الجديدة مع كل الامتيازات التى تقدمها
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b1%d8%b4-%d9%85%d8%a8%d9%8a%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/

     
  15. afaf elgamal on 24 October 2017 at 08:39

    شركة تنظيف فلل بالرياض
    نعلم جيدا ان تنظيف الفلل يمثل عبء كبير عليك عزيزى العميل نظرا لاتساع مساحة الفلل
    نور المدينة تقدم خدمة رائعة لتنظيف فلتك وخصومات هائلة لايهمنا سوى الاثر الطيب الذى نتركة فى بيتك نستخدم اجود مواد تنظيف عالمية والعوامل الطبيعية مثل اشعة الشمس والتهوية للمفروشات الارضية من موكيت وسجاد ونستخدم البخار الذى يقضى على الميكروبات والشوائب
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%81%d9%84%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
    شركة تنظيف موكيت بالرياض
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%88%d9%83%d9%8a%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
    شركة تنظيف خزانات بالرياض
    خبراء الطب الوقائى المتوصلين معنا يوصو بضرورة تنظيف خزان المياة كل فترة بصفة دورية للوقاية من الامراض البكتيرية والفيروسية والديدان معنا تحصل على اجود خدمة نعمل فى مجال تنظيف الخزانات منذ فترة كبيرة لدينا احدث معدات واجود مواد تنظيف ومعقماتhttp://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d9%88%d8%a7%d9%84/
    شركة كشف تسربات بالرياض
    نور المدينة خدمة متميزة ورائعة فى مجال كشف التسربات نكشف الكترونيا دون احداث اى فوضى فى المكان
    انت معنا فى ايدى امينة نحميك من اخطار تسريب المياة التى لها اضرار جثيمة
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%83%d8%b4%d9%81-%d8%aa%d8%b3%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d9%8a%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
    شركة عزل اسطح وحمامات بالرياض
    نور المدينة رائدة شركات العزل بالمملكة تقدم خصومات هائلة مع التعاقدات الجديدة نحن افضل شركة عزل نعمل فى مجال العزل منذ سنوات طويلة لدينا اسطول عمالة معنا منذ البداية فالخبرة التى اكتسبها جعلتنا فى صدارة شركات العزل
    نقدم العزل المائى والحرارى وعزل الفوم
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d8%a7%d8%b3%d8%b7%d8%ad-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
    لعمل عزل للحمامات اهمية كبيرة للحفاظ على البنيان من اخطار تسريب المياة والسباكة
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d8%ad%d9%85%d8%a7%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
    شركة عزل خزانات بالرياض
    نحمى خزان مياهك من تسريب المياة منة او الية فهو فى كلتا الحالتين يمثل خطورة كبيرة على السطح وصحة افراد اسرتك معنا خزانك فى ايدى اسطول عمالة ذو خبرة كبيرة فى عالم العزل اترك لنا خزانك وانت مطمئن للغاية

    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/

    شركة تنظيف مساجد بالرياض
    المسجد هو بيت اللة فى ارضة لذا نقدم اجود خدمة تنظيف مساجد نتخلص من كل الاتربة والغبار وخيوط العنكبوت وخدمة رائعة للاسقف والارضيات
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%8a1-%d9%85%d8%aab3%d8%a7a%d8%ac%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/

     
  16. afaf elgamal on 24 October 2017 at 08:41

    شركة مكافحة حشرات بالرياض
    نور المدينة رائدة شركات المكافحة بالمملكة لديها افضل مبيدات حشرية
    مستوردة من الخارج ولديها اسطول عمالة من وزارة الصحة والزراعة يعمل معها منذ عشرات السنونhttp://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b1%d8%b4-%d9%85%d8%a8%d9%8a%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
    لديتا اامن مبيدات على صحتك وصحة اسرتك
    واجود معدات ومعافر
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    نور المدينة تقدم خصومات مزهلة للتعاقدات الجديدة مع كل الامتيازات التى تقدمها
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%85%d9%83%d8%a7

    %d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b1%d8%b4-%d9%85%d8%a8%d9%8a%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%8
    شركة رش مبيد بالمام
    اسطول العمالة معنا من وزارة الصحة والزراعة على علم تام بافضل مبيدات حشرية لا تؤثر على صحتك ولدينا احدث معافر ومعدات ومفاجاءة نور المدينة المزهلة خصومات رائعة على التعاقدات الجديدة
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b1%d8%b4-%d9%85%d8%a8%d9%8a%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/
    شركة تنظيف مجالس بالرياض
    نعلم جيدا ان لنظافة مفروشاتك اثر كبير على الصحة العامة لافراد اسرتك
    نور المدينة تقدم خدمة متميزة فى عالم تنظيف المفروشات من كنب ومجالس وستائر خدمة شاملة المفروشات الارضية من موكيت وسجاد

    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%84%d8%b3-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/
    شركة تنظيف منازل بالرياضa
    خدمة فائقة لن تجدها مع اى شركة اخرى نور المدينة هى الشركة الام بالمملكة فى مجال التنظيف خدمة شاملة كل اركان المنزل من غرف ومطابخ وحمامات وحوش
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b2%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b


    6/
    شركة تنظيف بالدمام
    لدينا اسطول عمالة واعى ومدرب فى عالم التنظيف واحدث مكانس وشفاطات
    واجود مواد تنظيف من مطهرات ومعقمات ومعطرات نور المدينة فى صارة شركات التنظيف بالمملكة
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aaa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/

     
  17. afaf elgamal on 24 October 2017 at 08:43

    شركة تنظيف خزانات بالدمام
    نحن اولى شركات التنظيف بالمملكة لنا خبرة كبيرة منذ باع طويل اسطول العمالة معنا منذ البداية وليس مؤجر لدينا افضل مواد تنظيف ومعقمات نمشى على عدة خطوات لاتمام عملية التنظيف والتعقيم
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/
    شركة تنظيف موكيت بالدمام
    مفروشاتك الارضية هى اهم خطوة فى فرش منزلك لانها تضع اللمسة الاخيرة والاهم فى البيت فعليك اختيارها بعناية والحفاظ ايضا عليها من الاوساخ والاتربة نحن افضل من يخلصك نهائيا من كل الاتربة والبقع نحافظ معك على الموكيت والسجاد من التمزق والhttp://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%88%d9%83%d9%8a%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/بهتان لاننا نستخدم اجود مواد تنظيف عالمية
    شركة تنظيف مجالس بالدمام
    نساعدك على الحفاظ على مجالسك من كنب وركن وستائر وكل مايخص مفروشاتك نحن بفضل اللة افضل شركة تنظيف مجالس بالمملكة اتصل بنا فى الحال وستجد صدق مانقول نستخدم اجود مواد تنظيف ومعطرات واحدث شفاطات بالبخار تنجز فى دقائق ونعرض مفروشاتك للعوامل الطبيعية من اشعة الشمس والتهويةhttp://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%84%d8%b3-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/
    شركة تنظيف منازل بالدمام
    نور المدينة هى الاساس فى عالم التنظيف بالمملكة تقدم لكم خدمات متميزة باعلى جودة
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b2%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/
    شركة تنظيف فلل بالدمام
    لا تقلق لاتساع مساحة فيلتك نحن اجود شركة تنظيف بالمملكة لدينا احدث مكانس وشفاطات للاتربة نخلصك من كل خيوط العنكبوت والغبار خدمة شاملة كل الانحاء من غرف وريسبشن ومطابخ وحمامات وحوش وحمامات السباحة

    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%81%d9%84%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/




    شركة كشف تسربات بالدمام


    نعلم خطورة تسريب المياة على منزلك فللها اضرار جثيمة على الاسقف قد تتسبب فى تساقط البنيان نحن افضل شركة كشف بالمملكة نكشف الكترونيا دون احداث اى فوضى فى المكان http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%83%d8%b4%d9%81-%d8%aa%d8%b3%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%
    شركة عزل اسطح بالدمام
    للعزل اهمية قصوى لاى بنيان للحماية من اخطار التسريب نحن افضل شركة عزل بالمملكة نستخدم اجود مواد عزل اثبتت جدارتها لدينا اسطول عمالة يعمل فى مجال العزل منذ عشرات السنونhttp://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d8%a7%d8%b3%d8%b7%d8%ad-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/
    شركة نقل اثاث بالدمام
    نور المدينة هى الاساس فى عالم نقل الاثاث طاقم العمالة معنا من خيرة الشباب القوى والامين اساس بيتك فلى ايدى امينة لدينا اسطول من السيارات الجاهز والمعد لنقل الاساس مع الفك والتركيب
    http://nour-clean.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%86%d9%82%d9%84-%d8%a7%d8%ab%d8%a7%d8%ab-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/